جوقة وأوركسترا مدرسة سيدة الجمهور تحيي قداديس وحفلات في كنائس قبرص

lbcgroup - أخبار فنية - 27/07/2018

أحيَت جوقة وأوركسترا مدرسة سيدة الجمهور الأسبوع الفائت عدداً من القداديس والحفلات الموسيقية في كنائس مارونية في قبرص،  بقيادة المايسترو هيثم القزّي وبمشاركة الميتزو سوبرانو كورين حدّاد القزّي.

وكانت المحطة الأولى كنيسة مار جرجس في قرية كورماكيتي، إحدى القرى المارونية الأربع الواقعة في الشطر الشمالي من قبرص الخاضع لنفوذ تركيا منذ العام 1974.

وشدد رئيس اساقفة ابرشية قبرص المارونية المطران يوسف سويف الذي حضر الحفلة، على "الأهمية الرمزية لهذه الزيارة بالنسبة إلى سكان كورماكيتي الذين بقي العشرات منهم فحسب في أرضهم، في حين تهجّر الباقون إلى الشطر الجنوبي من الجزيرة حيث يقيمون راهناً".

وفي اليوم التالي، أحيت الفرقة والأوركسترا قداساً في كنيسة مار شربل المارونية في ليماسول بمناسبة اليوبيل الفضي لافتتاحها ترأسه المطران سويف.

وانتقلت الجوقة والأوركسترا يوم الأحد إلى العاصمة نيقوسيا، حيث أحيت القداس الإلهي في كاتدرائية سيدة العطايا بحضور المطران سويف. ولبّت الأربعاء، في اليوم الأخير من زيارتها، دعوة المطران سويف إلى مأدبة عشاء على شرفها في مقر الأبرشية في نيقوسيا. وقدّم سويف أيقونتين تمثّلان سيدة كارباشا (إحدى بلدات شمال قبرص المارونية) إلى كلّ من الأب دوني والمايسترو هيثم القزّي.

 مقالات اخرى :