الوكالة الوطنية للاعلام - اللبناني رامي رحال يحقق نجاحا لامعا في قطاع الاعمال في نيويورك

Printer-friendly versionSend by email

الأحد 17 كانون الثاني 2016

وطنية - حقق لبنان نجاحا جديدا في قطاع الاعمال في الخارج، اذ رصدت مجلة "فوربس" في لائحتها للعام 2016 المسماة "30 وما دون"، والتي تطال صناعة رؤوس الاموال (فئة فينشور كابيتال)، رجل الاعمال اللبناني رامي رحال (29 سنة) (promo 2004) الذي يعيش في مدينة نيويورك ويشغل منصب الشريك العام ومؤسس مشاريع "تطبيق السحابة الزرقاء"، وهي تقنية معلوماتية تصب تركيزها على النمو انطلاقا من التكنولوجيا والمرحلة المتأخرة في صندوق رؤوس الاموال الاستثمارية.

وبدأ رامي العمل بمشاريع السحابة الزرقاء (بلو كلاود) عندما كان في الخامسة والعشرين من العمر، وتمكن منذ ذلك الحين، من جمع 65 مليون دولار اميركي في صندوقين اثنين، واستثمر في ست عشرة شركة رائدة، وحصد نتيجتين مكللتين بقمة من النجاح. واليوم يشغل الصندوق BCVI المرتبة الاولى بين افضل الصناديق المالية، من حيث الاداء، ويستعد لتأسيس صندوقه الثالث.

ومن بين الذين رصدتهم "فوربس" ايضا في لائحتها، لاعبي فريق NBA ستيفن كاري وراسل وستبروك، المهاجم لدى مانشستر سيتي سيرجيو، الممثلة في لعبة العرش اميليا كلارك وسواهم من الشباب.

ولد رحال وترعرع في لبنان، حيث ارتاد مدرسة سيدة الجمهور الثانوية*، وتابع دراسته الجامعية في الجامعة الاميركية، وتخصص في الهندسة الميكانيكية. وبعد التخرج، قرر نهل المزيد من العلم واكمل الماجستير في بحوث العمليات، في جامعة كولومبيا، في مدينة نيويورك، حيث تعرف وللمرة الاولى على قطاع رؤوس الاموال في الولايات المتحدة ونظام ريادة الاعمال. وبعد محاضرة اقامها احد الرأسماليين وحضرها رامي، علق هذا الاخير في هذا القطاع وتحديدا في مشاريع VCS التي كانت تساند وتدعم بعضا من اكبر الشركات في طريقها الى النجاح وذلك على غرار ابل، وغوغل، وسيسكو، فيديكس، وامازون، وفيسبوك ومايكروسوفت.

 

* Promo 2004.

Articles_lus: